كيفية كتابة انشاء بالانجليزية Writing


كيفية كتابة انشاء بمادة اللغة الانجليزية

Write-a-Prayer-Letter-to-God-Step-1Bullet3.jpg

سنقدم لكم فيديوهات ل منهجيات كتابة انشاءات لمادة اللغة الانجليزية
لعلا و عسى تساعدكم اكثر في فهم كيفية تعامل مع انشاءات

و تذكروا دائما اساس كتابة انشاءات هو معرفتك اكثر للكلمات 
و قد اقترحنا عليكم قبل بمقالة اخرى تطبيق عبارة عن قاموس 
( عربي - انجليزي )
به خاصية تحميل قواميس و تصفحها بدون انترنيت لمعرفة كلمات اكثر و توظيفها ب انشاءات

تطبيق
U Dictionary



منهجية كتابة انشاء بالانجليزية

فيديو من قناة
Aji T3alem English



منهجية كتابة فقرة بالانجليزية

فيديو من قناة
Aji T3alem English


منهجية كتابة ايميل بالانجليزية

فيديو من قناة
Aji T3alem English


منهجية كتابة انشاء بالانجليزية

فيديو من قناة
مول لونكلي


مثال حول كتابة انشاء بالانجليزية
( تطبيق حول موضوع )

فيديو من قناة
JIB EL BAC


منهجيات كتابة انشاءات بالانجليزية بشكل شامل

فيديو من قناة
Ahdat El Maghrib


منهجية كتابة فقرة بالانجليزية

فيديو من قناة
Ostad Anglais



- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - 


مقالة الاصلية اسفله لهذا الموضوع 
تم اقتباسها من موقع 
( Myteachernabil )
و ترجمتها الى اللغة العربية
لتبسيط الامور اكثر


Writing examples for national exam are templates/examples that are meant to help students in their writing task during the national exam. it includes :
( امثلة ل انشاءات من اجل امتحان الوطني هنالك امثلة / قوالب الغاية منها مساعدة الطلبة على كتابة انشاءات بامتحان الوطني و هذا يشمل : )
  1. Writing a report. ( كتابة تقرير )
  2. Book / Film review. ( كتابة راي حول كتاب / فيلم )
  3. Personal (informal) letter. ( خطاب شخصي - غير رسمي )
  4. Official (formal) letter. ( خطاب شخصي - رسمي )
  5. Argumentative / opinion essay. (مقال مقولة / رأي )
  6. Cause and effect essay. ( مقال سبب والتأثير )
  7. Advantages and disadvantages essay. ( مقال مزايا / عيوب )
  8. Descriptive essay (object / place / person). ( مقال وصفي ( شيء / مكان / شخص )

1. Report ( تقرير )

A report must at least contain these elements :

يجب أن يحتوي التقرير على الأقل على هذه العناصر : )
  1. Place of the event. ( مكان الحدث )
  2. Time of the event. ( توقيت الحدث )
  3. Number of the attendants. ( عدد الحاضرين )
  4. What happened. ( ماذا حدث )
  5. Your evaluation/opinion ( تقييمك / رأيك )
Normally the topic is as follows: Write a report about………..
( عادة ما يكتب الموضوع بهذا الشكل ) 
اكتب تقرير حول ..........
Last……….(write the date)……… I attended / there was a……..(name the activity)…….It took place in ………(country, city, place)………..The ….(event)…. was about ……………….Several people attended it, approximately ……(number of the attendants)……….. were present. The activity continued for …………….. (say for example: 4 hours, half a day, 2 days, 1 week etc.)………………………..There were different activities during the event, such as …………………(say what happened throughout the event)……………………...
Finally I …………………. (give your opinion/evaluation of the event)…………………because it was time for me to (give some reasons to justify your evaluation)

الترجمة بالعربية

أأخر ......... (كتابة التاريخ)..........حضرت / كان هناك............(اسم نشاط)........ . لقد كنت ب ..........(البلد.المدينة.المكان)............ . ال (الحدث).... كان حول ........... . مجموعة من الناس حضروا له, تقريبا ..........(عدد الحاضريين)...... كانوا حاضريين. النشاط واصل ل (قل مثلا : 4 ساعات, نصف يوم, يومين,اسبوع الخ .)................... . كان هناك عدة انشطة ضمن الحدث, مثل .....................(قل ماذا حدث ضمن الحدث)............... . و ختاما انا ....................(قل رايك/تقييم الحدث)..............لانه كان لي وقت(قدم بعض الاسباب لتبرير تقييمك) انتهى

2. Book/film review ( مراجعة كتاب/فيلم )
Imagine you have seen a movie or you have read a book which you really liked. And you loved that much to the extent you want to tell everyone about it. What will you tell them about the film/the book you have watched/read?
( تخيل أنك شاهدت فيلمًا أو قرأت كتابًا أعجبك حقًا. وقد أحببت ذلك كثيرًا إلى الحد الذي تريد إخبار الجميع عنه. ماذا ستخبرهم عن الفيلم / الكتاب الذي شاهدته / قرأته؟ )
You will tell them: ( ستقول لهم : )
  1. The title of the film/book. ( عنوان فيلم/كتاب )
  2. The writer/producer ( الكاتب/المنتج )
  3. Date of publication (book) or production (film) ( توقيت النشر - الكتاب او انتاج - الفيلم )
  4. Genre of film/book ( نوع الكتاب/الفيلم )
  5.  Director and actors (film) ( مدير او ممثلي - الفيلم )
  6. Characters (book if it is a novel or play) ( الشخصيات - كتاب إذا كانت رواية أو مسرحية )
  7. Duration  (film) ( مدة الفيلم )
  8. The story of the film/book ( القصة حول الكتاب/الفيلم )
  9. Your evaluation/opinion. ( تقييمك/رايك )
Normally the topic is as follows: Write a review of a film or a book that you have seen or read
( عادة ما يكتب الموضوع بهذا الشكل ) 
اكتب مراجعة لفيلم أو كتاب شاهدته أو قرأته

…………….(Title of the film)……………… is one of the films that attracted my attention. It was produced by………….. (name of producer)………………. in (date of production)…………..It is a …………(genre e.g. an action / detective / story / drama / humour / thriller / sci-fi / comedy / adventure / western etc.)………………… film. The castings are the famous ……….(names of actors)……………………….
During (1h30 / 2 hours / 45 minutes etc.) …………….(Name of the film)…………………… evolves around ………………. (give a brief summary of the film)…………………….
To sum it up, I really ………………….(you opinion/evaluation)………… because it (justify your opinion)……………..
الترجمة بالعربية 
…………….(عنوان الفيلم)……………… في واحد من الافلام الذي جذبت انتباهي. تم انتاجها من طرف………….. (اسم المنتج)………………. في (تاريخ الانتاج)…………... انه ال …………(صنف على سبيل المثال اكشن / تحري / قصة / دراما / كوميدي / فيلم / خيال علمي / انساني/ مغامرة / غربي الخ .)………………… فيلم. الادور هي الاكثر شهرة ……….(اسماء الممثليين)……………………….
اثناء (ساعة و نصف / ساعتيين / 45 دقيقة الخ ...) …………….(اسم الفيلم)…………………… تدور حول ………………. (أعطي ملخصًا موجزًا ​​للفيلم)…………………….
باختصار ، أنا حقا  ………………….(رايك / تقييمك)………… لأنها (تبرر رأيك)……………..

3. Personal letter ( رسالة شخصية )
A personal letter (also called informal) is a letter that you write to someone of your age , s/he can be your friend or your sibling etc. The layout must be respected.
رسالة شخصية (تسمى أيضًا غير رسمية) هي رسالة تكتبها إلى شخص من عمرك ، أو يمكن أن يكون صديقك أو أخيك أو أخيك. يجب احترام التصميم. )


Informal letter
قالب خطاب غير رسمي
The Sender's Address = عنوان المرسل
The Date = توقيت 
( يقصد بها توقيت الرسالة )
ترجمة الرسالة بالعربية
Dear : عزيزي
(ة)
Emma / Tom : ايما / توم
Thanks a bunch for your letter , it was kind of you to tell me about 
شكرا جزيلا من اجل رسالتكم . لطف منكم ان تحدثوني حول ...........
....... i was really ( excited/sad ) to hear / to know that
لقد كنت فعلا ( سعيدا/حزينا ) لسماع / لعلم بذالك ......
 ...... i shall tell you now about ..... first .................... well , that's it for now . i hope to hear from you soon Till then . peace and love ( your name )
يجب علي قول لكم الان ...... اولا ....... حسنا , هذا كل شيء للان . اتمنى ان اسمع عنكم قريبا الى حين ذالك . بالتوفيق ( اسمك ) ض

4. Formal letter ( خطاب رسمي )

An official letter (also called formal ) is a letter that you write to someone whom you look up to, it can be the headmaster of your school , your teacher , a manager etc. The layout must be respected
خطاب رسمي (يُسمى أيضًا رسميًا) هو رسالة تكتبها إلى شخص تنظر إليه ، ويمكن أن يكون مدير المدرسة أو معلمك أو مديرًا ، إلخ. يجب احترام التصميم ) 


Formal letter
قالب خطاب رسمي

The Sender's Address = عنوان المرسل
The Date = توقيت 
( يقصد بها توقيت الرسالة )
The Receiver's Address = عنوان المستلم
Dear Sir or Madam, = عزيزي -ة- السيد او السيدة

I am looking forward to hearing from you soon, 
Yours Faithfully
Name
Signature
إنني أتطلع إلى الاستماع منك قريبا،
المخلص لك
الاسم
التوقيع

5. Argumentative / opinion essay ( مقولة / راي )

An Argumentative / opinion essay is an essay in which you agree or disagree with an issue. It is in this kind of essays where you are whether For or Against an idea or matter. You need to convince the reader that your idea is right. Of course this is done by providing reasons to support our opinion. It is one of the most common essays in TOEFL, IELTS and TOEIC tests.
( مقالة الرأي / الرأي هي مقال توافق فيه أو لا توافق على مشكلة. هو في هذا النوع من المقالات التي أنت فيها سواء من أجل أو ضد فكرة أو مسألة. تحتاج إلى إقناع القارئ بأن فكرتك صحيحة. بالطبع يتم ذلك من خلال توفير أسباب لدعم رأينا. وهي واحدة من أكثر المقالات شيوعا في اختبارات TOEFL و IELTS و TOEIC. )
The outline would be like that: ( سيكون المخطط كما يلي: )
IIntroduction ( I. مقدمة )
Explanation of the issue ( شرح القضية/المشكل )
IIBody ( II. الجسم )
  • Paragraph one: ( الفقرة الأولى: )
A. Your first argument. ( حجة الأولى الخاصة بك. )
B. Your second argument. ( الحجة الثانية. )
C. Your Third argument. ( الحجة الثالثة. )
  • Paragraph two ( الفقرة الثانية: )
D. First opposite argument. ( الحجة المعاكسة الاولى. )
E. Second opposite argument. ( الحجة المعاكسة الثانية. )
F. Third opposite argument. ( الحجة المعاكسة الثالثة. )
III. Conclusion ( III. استنتاج )
State a summary of your point of view.
( اذكر ملخصًا لوجهة نظرك. )


Usually the questions are like that: What is your opinion / give your opinion / what do you think of / do you think that …..?
( عادة ما تكون الأسئلة من هذا القبيل: ما هو رأيك / أعط رأيك / ما رأيك / هل تعتقد أن ...؟ )

  • Introduction (explanation of the issue)
  • مقدمة (شرح القضية/المشكل) ض
Nowadays the issue of …………(name the subject matter you want to discus)…………………….. is a serious matter, because (give a general reason, don’t rush into details now)……………………………... Yet, a lot of people don’t think so. The reason for this is …………………………………….(give a general reason, don’t rush into details now).

الترجمة بالعربية


في أيامنا هذه قضية/مشكل ............................. (اسم الموضوع الذي ترغب في طرحه) ………………………… ... ومع ذلك ، لا يعتقد الكثير من الناس ذلك. السبب في ذلك هو .......................... (اعط سببًا عامًا ، لا تتسرع في التفاصيل الآن).
  • Body ( الجسم )
  1. Paragraph 1 (your arguments)
There are several reasons behind the importance of ……………………(name the subject)……..
To begin with, ……………….(The 1st reason)…………………………………………. secondly, …..
……………….(The 2nd reason)………………………... Also, ………………….(the 3rd reason)……
………………(note here, you can use as much as you can of reasons).

2. Paragraph 2 (the opposite arguments)
On the other hand, there are people who don’t stand on the same ground for this matter. They think so because of different arguments. First of all, ……………….(The 1st reason)………………….. Moreover, ……………….(The 2nd reason)…………………………………. In addition to this, ……………….(The 3rd reason)…………………………(note here, you can use as much as you can of reasons too).

الترجمة بالعربية

الفقرة 1 (الحجج الخاصة بك) هناك عدة أسباب وراء أهمية ........................... (اسم الموضوع) ......... بادئ ذي بدء ، ................ (السبب الأول) .................................................. ثانيا، ….. ...................... (السبب الثاني) .............................................................. (السبب الثالث) ..... ......................... (ملاحظة هنا ، يمكنك استخدام أكبر قدر ممكن من الأسباب). 2. الفقرة 2 (الحجج المقابلة) من ناحية أخرى ، هناك أشخاص لا يتفقون على نفس الوجهة لهذه المسألة. يعتقدون ذلك بسبب الحجج المختلفة. أولا وقبل كل شيء ......................................................................................................................................................................................................................................................................................... ....... بالإضافة إلى ذلك ، ...................... (السبب الثالث) ................................. (ملاحظة هنا ، يمكنك استخدام أكبر قدر ممكن من الأسباب).

  • Conclusion (Stating your point of view)
  • الاستنتاج (توضيح وجهة نظرك) ض
To sum up / in my opinion / as I see it / I think / I believe that the issue of……………………. is of a paramount importance because of (state some of the reasons you provided before in another way) .
لتلخيص / في رأيي / كما أراه / أعتقد / أعتقد أن قضية ...................... هو ذو أهمية قصوى بسبب (ذكر بعض الأسباب التي قدمتها من قبل بطريقة أخرى).

 6.  Cause and effect  essay ( سبب و تاثير مقال )

It is another common type of essays in The Baccalaureate Exam. In cause/effect essay you discuss the causes (reasons) for something, effects (results) or both causes and effects.
هو نوع شائع آخر من المقالات في امتحان البكالوريا. في مقالة سبب / تأثير تناقش الأسباب (الأسباب) لشيء ما ، الآثار (النتائج) أو كليهما الأسباب والتأثيرات.
IIntroduction ( المقدمة )
Explanation of the issue ( شرح القضية/المشكل )
IIBody ( الجسم )
  • Paragraph one: Causes ( الفقرة الأولى: الأسباب )
A. 1st cause. ( السبب الاول )
B. 2nd cause. ( السبب الثاني)
C. 3rd cause. ( السبب الثالث )
  • Paragraph two: effects ( الفقرة الثانية: الآثار )
D. First effect. ( التاثير الاول )
E. Second effect. ( التاثير الثاني ) 
F. Third effect. ( التاثير الثالث ) 
III. Conclusion ( III. استنتاج )
State a summary of your point of view.
اذكر ملخصًا لوجهة نظرك.
——————————————————————-
I. Introduction ( المقدمة  )
…………………………. is a serious matter/issue/phenomenon that……………………………..
threatens/affects…………….negatively/positively. It is the outcome of different reasons and
of course it has several………. effects too. I am going t shed lights on both causes and
consequences of ………………...

الترجمة بالعربية

............................... هي مسألة خطيرة / قضية / ظاهرة .............................. يهدد / يؤثر ............... .سلبا/ إيجابيا. هذا هو نتيجة لأسباب مختلفة و بالطبع لديها العديد من .......... الآثار أيضا. أنا ذاهب لتسليط الضوء على كل من الأسباب و نتائج ...................
II. Body ( الجسم )
There are several/numerous/plenty of reasons behind ……………………………………………
……..(the subject you are discussing) ………………... To begin with, …………………………
(1st cause)…………………………………………. Next, ……………………………………………….
(2nd cause)…………………….. In addition to this, …………………………(3rd cause)………...
………..(your subject matter)………….leads to different consequences/results/effects.
Firstly…………(1st effect)…………………………. Secondly, ……………..(2nd effect)………..
Thirdly, ………………………….(3rd effect)…………………………….

الترجمة بالعربية

هناك العديد من الأسباب / الكثيرة / الكثيرة وراء .................................................. ........ (الموضوع الذي تناقشه) ...................... لتبدأ ، .......................... (القضية الأولى) .............................................. التالى، ………………………………………………. (السبب الثاني) ........................ بالإضافة إلى ذلك ، ........................... (القضية الثالثة) .............. ............ (موضوعك) ............ يؤدي إلى عواقب / نتائج / تأثيرات مختلفة. أولا ....................................................... ثانيًا ، ............... (التأثير الثاني) ........... ثالثًا ، .............................. (التأثير الثالث) ..................................
III. Conclusion ( III. استنتاج )
As mentioned before, ………………..(your subject matter)……….
has many effects on …………………………. Hence there are numbers of measures to be
taken urgently. First ………………second……………………………………finally……………………..

الترجمة بالعربية


كما ذكر من قبل ، ................... (موضوعك) .......... له العديد من التأثيرات على .......................... ومن ثم هناك عدد من الاجراءات تؤخذ على وجه السرعة. الأول ...................................................................................................................

7. Advantages and disadvantages essay ( مزايا وعيوب مقال )

It has the same structure as the Cause/Effect essay. Just change the word causes with advantages, and the word effects with disadvantages.
لها نفس هيكل مقال السبب / الأثر. ما عليك سوى تغيير كلمة أسباب مع مزايا ، وكلمة آثار مع عيوب.
IIntroduction ( المقدمة )
Explanation of the issue ( شرح القضية/المشكل )
IIBody ( الجسم )
  • Paragraph one: Advantages ( الفقرة الأولى: المزايا )
A. 1st advantage. ( الميزة الاولى )
B. 2nd advantage. ( الميزة الثانية )
C. 3rd advantage. ( الميزة الثالثة )
  • Paragraph two: disadvantages ( الفقرة الثانية: العيوب )
D. First disadvantage. ( العيوب الاولى )
E. Second disadvantage. ( العيوب الثانية )
F. Third disadvantage. ( العيوب الثالثة )
III. Conclusion ( III. استنتاج )
State a summary of your point of view.
 اذكر ملخصًا لوجهة نظرك.
I. Introduction ( المقدمة )
…………………………. is a great invention that has numerous advantages. yet there are
............................... هو اختراع عظيم له العديد من المزايا. حتى الآن هناك
many disadvantages too. So what are the positive and negative sides of ……………….
العديد من العيوب أيضا. فما هي الجوانب الإيجابية والسلبية من ..................
II. Body ( الجسم )
There are is no doubt that ……………………………………………  (the subject you are
discussing) ……………. has many advantages….. To begin with, …………………………
(1st advantage)…………………………………………. Next, ……………………………………………….
(2nd advantage )…………………….. In addition to this, …………………………(3rd
advantage)………...
On the other hand, it has disadvantages too.………..(1st
disadvantages)…………………………. Secondly, ……………..(2nd disadvantages)………..
Thirdly, ………………………….(3rd disadvantages)…………………………….


لا يوجد شك في أن ....................................................................................................................... مناقشة) ............... لديه العديد من المزايا ... .. للبادئ ب ، .............................. (الميزة الأولى) .............................................. التالى، ………………………………………………. (الميزة الثانية) .................... بالإضافة إلى ذلك ، ............................. أفضلية)………... و من ناحية أخرى ، لديها عيوب أيضا ................ (سلبيات)…………………………. ثانيا ، ............................. ثالثا .....................................................................................................................................................................................................................................................
III. Conclusion ( III. استنتاج )
As mentioned before, ………………..(your subject matter)……….
has many disadvantages on …………………………. Hence there are numbers of measures to
كما ذكر من قبل ، ................... (موضوعك) .......... لديه العديد من العيوب على .......................... وبالتالي هناك عدد من التدابير ل
be taken urgently. First………….second………………finally……………………..
تؤخذ على وجه السرعة. أولا ............ .ثانيا .................. أخيرا ........................ ..

8. Descriptive  essay (describing an object, a place or a person) 

مقالة وصفية
 (وصف شيء أو مكان أو شخص)

7.1 Descriptive  essay (describing an object)
7.1 مقالة وصفية
 (وصف شيء)
A descriptive essay is generally characterized by the use of adjectives. it tells how something looks, feels, smells, tastes, and/or sounds
يتميز المقال الوصفي عمومًا باستخدام الصفات. يخبرنا كيف يبدو شيء ما ، ويشعر ، ورائحة ، وأذواق ، و / أو أصوات
7.2  Descriptive  essay (describing a place)


7.2 مقالة وصفية
 (وصف مكان)

A descriptive essay is generally characterized by the use of adjectives. it tells how something looks, feels, smells, tastes, and/or sounds

يتميز المقال الوصفي عمومًا باستخدام الصفات. يخبرنا كيف يبدو شيء ما ، ويشعر ، ورائحة ، وأذواق ، و / أو أصوات


7.3 Descriptive  essay (describing a person)


7.3 مقالة وصفية
 (وصف شخص)
When describing a person, you should speak about the physical appearance of that person and of his/her personality.

عند وصف شخص ما ، يجب أن تتحدث عن المظهر الجسدي لذلك الشخص وشخصيته.

  • what does s/he look like? (physically) ( كيف يظهر هو/هي ? - جسديا )
  • How does s/he dress? ( كيف هو/هي يلبس ? )
  •  what does s/he look like? (personality) ( كيف تبدو شخصيت ه /هي ? )
  • What attracts you to that person? What do you like most about him or her? ( ما الذي يجذبك لهذا الشخص؟ ما الذي يعجبك أكثر بشأنه؟ )
المنشور السابق
المنشور التالي